الصفحة الرئيسية

الروح

الروح

"روح الفيلسوف تقيم في رأسه؛ وروح الشاعر في قلبه؛ وروح المغني في حنجرته؛ أما روح الراقصة فإنها تقطن في جسدها كله." —خليل جبران

Improvisation

Improvisation

"I am my own experiment; I am my own work of art." —Madonna

Dialogue

Dialogue

"La danse est l'une des formes les plus parfaites de communication avec l'intelligence infinie." —Paulo Coelho

المكان

المكان

"الراقصة البارعة هي التي تستطيع الرقص في أي مكان، ولو في مساحة متر مربع واحد." —تحية كاريوكا

Passion

Passion

"It is not the rhythm or the steps that make the dance; But the passion that goes in the souls of those who dance." —Augusto Branco

Sentiment

Sentiment

"La danse est une poésie muette." —Simonide de Céos

عن ليـــــــان

 

تُعرف الراقصة ليان بليونة حركاتها، وآدائها لأنماط الرقص الشرقي المصرية بسلاسة تامة. فطالما أبهرت مشاهدي رقصاتها على خشبة المسرح، لتنطلق طاقتها وحيويتها بينهم كالعدوى! تتخصص ليان حصرًا في آداء الرقصات الإرتجالية. لذا فهي دائمًا مستعدة للرقص في لحظة، في أية لحظة.

 

خطت ليان خطواتها الأولى في طريق الرقص الشرقي في العام ٢٠٠٨، بعدما شعرت بإنجذاب فوري لهذا الفن، ومنذ ذلك الحين لم تنظر أبدًا للوراء. بدأت دراستها بتعلم قوالب الرقص الشرقي والرقصات الفلكلورية في كندا والولايات المتحدة ومصر، على أيدي نخبة من المدربين المحليين ذائعي الصيت. منهم على سبيل المثال لا الحصر: الراقصة دينا، رندا كامل، عايدة نور، كريم ناجي، زفيرة مونتريال، ومؤخرًا سامنتا برنستين.

 

على الرغم من أصولها الأمريكية، إلا أن ليان دائمًا ما تقول أنها "سكندرية القلب". ذلك بعدما أتيحت لها فرصة العيش والدراسة في مدينة الإسكندرية لفترة طويلة. تتحدث العربية الفصحى والعامية المصرية على حدٍ سواء، بطلاقة تُحسد عليها! ويعد ذلك من أهم ما استقته من اهتمامها بسماع وفهم أغنيات سيدة الشرق أم كلثوم، وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.